▪️تم اكتمال اجراءات صرف رواتب الحماية الاجتماعية لهذا الشهر
▪️ونظرآ لتصادف يوم الجمعة والسبت عطلة رسميه سوف يتم دفع المستحقات الماليه يوم الأحد القادم ان شاءالله
▪️طبعا هذه الدفعه من رواتب الأعانه الأجتماعية سوف تشهد زيادة في الاعداد المشمولة بعد اضافه المصدرين
من الدفعه السادسة وملحقها.
تنويــــــــــــه ▪️
▪️احبتي شرح مفصل عن الذي جرئ في موضوع الدفعة السابعة
▪️احبتي لقد كانت الامور تسير بشكل جيد بعد ان تم اكمال اجراءات الدفعة السابعة ليلة الأربعاء وكان سيادة الوزير متجاوب جدا لاطلاقها في الموعد الذي تم تحديده
▪️ولكن بعد ان تم الأتصال بمدراء جميع اقسام الحماية الاجتماعية في العراق جلهم قالو ان اقسامهم وموضفيهم قد تحملوا فوق طاقتهم في ملحق السادسة ولا يسعهم القيام بجهد كبير ثاني
▪️طبعا كان من المؤمل اطلاقها في هذا التاريخ وجعل ايام الاصدار متقاربه بشكل كبير وذالك لأكتمال اصدرارها في ١٢/١٠ ليتسنى للوزارة عمل جدوله ماليه للأنفاق السنوي
▪️طبعا الأسباب التي ادت الئ تأجيلها
1 - اقسام الحماية الاجتماعية بذلت جهدا كبيرا
ولا تستطيع من مضاعفه العمل حيث يتوجب عليهم اصدارات الكي كارد مع التنظيم المالي للسنه الماليه
2 - بعد التشاور فيما بين قيادات الوزارة ادى هذا الأمر لتأجيلها الئ ما بعد الانتخابات وذالك لعدم استغلال المرشحين لملف الحماية الاجتماعية الذي نشاطهم بخصوص هذا الموضوع قد تزايد بشكل كبير بعد اقتراب فتره الانتخابات
3 - ضيق الوقت لان الشهر عباره عن ٣٠ يوم وهذا لا يكفي لأصدار هذا الكم الهائل مع العمل على تدقيق بيانات الانفاق المالي في نفس الوقت
▪️حيث الدفعة السابعة موعدها تأجل الى بداية الشهر الواحد وذالك لكي يكون المجال واسع للأصدار بمواعيد ثابته وبدون زخم مما يسهل العمل بشكل كبير على اقسام الحماية الاجتماعية
▪️طبعا كل هذه العوامل ادت الئ التأجيل.
